منتديات كريزي نت

منتديات كريزي نت

منتديات كريزي نت ترحب بكم وتتمني لكم الافاده والاستفاده  
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالترحيبالدخول

شاطر | 
 

 حصاد الحكومة.. "التعليم": إعلان نتيجة الثانوية العامة 15 يوليو.. الأوقاف توقف خطوط نقل العاملين من اليوم لدواع أمنية..وزير التموين يكرم أسر شهداء التموين الأربعة..طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية بـ3 محافظات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Almagek pop


avatar

مسآهمآتي || مسآهمآتي || : 270
التقييم التقييم : 50
•عُمرِےُ : 19
•بلُدِي •| •بلُدِي •| :
الجنس الجنس : ذكر
العمل العمل :
الجدي


مُساهمةموضوع: حصاد الحكومة.. "التعليم": إعلان نتيجة الثانوية العامة 15 يوليو.. الأوقاف توقف خطوط نقل العاملين من اليوم لدواع أمنية..وزير التموين يكرم أسر شهداء التموين الأربعة..طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية بـ3 محافظات   الخميس يونيو 27, 2013 12:19 pm

كتب سارة علام وإسماعيل رفعت ووليد عبد السلام ومدحت وهبة وأحمد عبد الراضى وأحمد حسن ومنال العيسوى

قرارات واجتماعات أصدرها وشهدها وزراء حكومة الدكتور هشام قنديل، اليوم الخميس، نبدأها بوزارة التعليم، حيث أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سوف يتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 15 يوليو المقبل بدلا من 25 يوليو الميعاد السابق الذى كان قد حددته الوزارة.

وقال محمد السروجى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن عدد من أدوا امتحان الفراغية بالغة العربية 108 آلاف و546 طالبا وطالبة فى 1396 لجنة، وبالغة الإنجليزية 12 ألفا 108 فى 221 لجنة، وبالغة الفرنسية 684 فى 28 لجنة، وبالغة الألمانية 3 طلاب فى لجنة واحدة، مشيرا إلى أنه بدأ تقدير الدرجات اليوم.

وأكد السروجى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط نحو 3 حالات غش فى لجان امتحانية مختلفة فى أشمون المنوفية حالة واحدة وحالتين فى بنى سويف، كما قام طالب بتمزيق ورقة إجابته أثناء الامتحان بلجنة جنوب السويس.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أنه تم ضبط 3 حالات غش اليوم أثناء انعقاد امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية رياضيات (2) لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة فى العديد من اللجان الامتحانية فى أشمون المنوفية وحالتين فى بنى سويف.

وأكد مسعد أنه تم الانتهاء من تصحيح بعض مواد المرحلة الثانية للثانوية العامة، ومنها مادة اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والألمانية كالغة أولى وجغرافيا والفيزياء والجيولوجيا.

كما تم الانتهاء من تصحيح بعض المواد الخاصة بالمرحلة الأولى ومنها اللغة العربية والدينية والتفاضل وحساب المثلثات واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية كالغة ثانية، مشيرا إلى أن هناك كنترولات أنهت عملها بنسبة 100%، وأخرى من 70 إلى 80%، مؤكدا على أنه تم الانتهاء من تصحيح 70% من المواد الجاهزة للرصد.

وأشار مسعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى إنه تم إصابة نحو 13 مراقبا بسيدى سالم بكفر الشيخ، فور انقلابها على مدخل المدينة قبل بدأ الامتحان، مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفى وتعويض اللجان بمراقبين آخرين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة.

من جانبها أصدرت وزارة الأوقاف قرارا إداريا بوقف خطوط نقل العاملين بالوزارة من وإلى الديوان العام بدأ من اليوم "لدواع أمنية" لم تعلنها الوزارة للعاملين بها، فيما أعتبرته مصادر داخل الوزارة عمل تمهيدى تحسبا لمصادمات تقع تجاه سياراتها التى تحمل شعارات الوزارة أثناء تظاهرات 30 يونيو المقبل الذى تحشد له تيارات وقوى سياسية.

كما أوقفت الوزارة، خطة حركة السيارات التابعة للوزارة والتى يقلها الوزير ووكلاؤه وقيادات الوزارة ومنع دخولها إلى "حوش" الوزارة الرئيسى الذى يطل على شارع صبرى أبو علم بمنطقة باب اللوق واختفائها منذ الأحد الماضى عن الوقوف بداخل الوزارة فى الحوش الرئيسى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالى أعداد المصابين جراء الإشتباكات التى وقعت بين عدد من المواطنين بعدد من المحافظات، مساء الأربعاء، بلغت 298 مصابا فقط، من بينهم 243 مصابا بمحافظة الدقهلية، 53 مصابا بالشرقية ومصابان بالغربية، إضافة إلى حالة وفاة واحدة بمدينة المنصورة.

وقال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، فى بيان له اليوم الخميس، إن 47 من المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما يتبق 251 مصابا ما زالوا يتلقون العلاج بمستشفيات المنصورة الدولى وطلخا والرمد بالمنصورة والزقازيق الجامعى وطنطا الجامعى وطوارئ المنصورة، إضافة إلى إسعاف 3 مصابين فى موقع الاشتباكات.
كما أعلنت عن خروج 372 مصابا، من المصابين فى اشتباكات أمس، من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما يتبقى 59 مصابا فقط ما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأعلنت أيضا عن الدفع بـ1979 سيارة إسعاف موزعة على كل المحافظات وأماكن التجمعات على مستوى الجمهورية، وهى ميادين (التحرير وقصر الاتحادية والعباسية وأمام المنصة ومصطفى محمود) بمحافظة القاهرة الكبرى، وميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية، الساعة بالبحيرة، أحمد عربى بالشرقية، وميدان حى الأربعين بالشرقية، الساعة بقنا، الشون بالمحلة، والمحطة والحسين أبو الحجاج بالأقصر، الشهداء أمام مبنى المحافظة بالدقهلية، يسرى راغب بأسيوط، حى الشرق ببور سعيد، الميناء الكبيرة بالغردقة، وميدان الممر بالإسماعيلية وميدان المحطة بأسوان والمسلة بالفيوم.

وكرم الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، ظهر اليوم الخميس، أسر شهداء التموين الاربعة 3 من محافظة البحيرة وواحد من محافظة القاهرة بحضور 9 أفراد فقط ممثلين للجروب المتزايد على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وقاموا بتوزيع الجوائز على أسر الشهداء الأربعة.

وقام عودة بعرض اللوحة الشرفية على أسر الشهداء، مؤكدا لهم أن هذا أقل تقدير من الوزارة لهم، وأنه سيستمر فى تقدير الشهداء، موضحا أن لقاء أسر وزارة التموين بأسر الشهداء أقل وفاء للشهداء، لأنهم قدموا خدمة الوطن على حياتهم وحتى آخر لحظة من أعمارهم من أجل الوطن، متمنيا أن يشهد شخصيا نهاية مشابهة لهم.

كما قال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إنه تم طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية، بمحافظات: السويس والشرقية ودمياط، وذلك ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، بالمدن الجديدة والمحافظات.

وأوضح وفيق، فى بيان له اليوم الخميس، أن جهاز تعمير سيناء هو المنوط له بالإشراف على تنفيذ هذه الوحدات، مؤكدا أن تم طرح هذه الوحدات فى مناقصة عامة لشركات المقاولات المتخصصة فى أعمال المبانى المتكاملة، والمقيدة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء حتى الفئة الخامسة.

وأضاف وزير الإسكان: "يتم تنفيذ عدد 47 عمارة بإجمالى 1128 وحدة بمحافظة السويس، بينما يتم تنفيذ 29 عمارة بإجمالى 696 وحدة سكنية بمحافظة الشرقية، كما يتم تنفيذ 52 عمارة بإجمالى 1248 وحدة سكنية بمحافظة دمياط".

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنتهى حاليا من وضع الشروط الخاصة بالحصول على الوحدات السكنية، لمن سبق لهم التقدم عقب قيام الثورة مباشرة، حتى تضمن وصول هذه الوحدات المدعمة لمستحقيها.

وأكد الدكتور خالد فهمى، وزير الدولة لشئون البيئة، أن اتباع سياسة اللامركزية فى إدارة منظومة المخلفات يعد أمراً ضرورياً على الجميع ان يتفاعل معه وأن الظروف الاقتصادية والاجتماعية، وما إلى ذلك من ظروف أخرى تحكم عملية إدارة منظومة المخلفات، وبالتالى من الضرورى وضع الحلول المختلفة التى تلاءم ظروف كل محافظة فمثلا الحلول التى تطرح فى القاهرة قد تلاءم القاهرة بينما إذا طبقت على محافظة أسيوط قد لا تتلاءم معها أو قد لا تناسب آليات وأدوات الحل المتبعة فى محافظة القاهرة مع محافظة قنا.

وقام فهمى بتوقيع بروتوكولين تعاون مع محافظتى أسيوط وقنا، وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة لوضع آليات التعاون المشترك لتفيذ برامج وأنشطة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الألمانى.

جاء ذلك على هامش اللقاء التشاورى الأول لمشروعات الاستثمار البيئى بحضور محافظى أسيوط ومطروح ممثلى الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص.

كما أوضح الدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة أقرت حزمة من التسهيلات إلى القطاع العربى والأجنبى فى الاستثمارات الزراعية بمختلف مناطق الاستثمار، موضحا أن الحكومة تستهدف استصلاح 1.5 مليون فدان بحلول عام 2017، على أن يتم استغلالها فى الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتى من محاصيل الحبوب، خاصة القمح والذرة، فيما كشف الوزير عن وضع ضوابط للتركيب المحصول فى مشروعى توشكى وشرق العوينات.

وأضاف الجيزاوى أنه فيما يتعلق بمشروع سد الفجوة الغذائية والذى يستهدف زراعة 1.250 مليون فدان، فإنه يجرى حاليا إعداد آليات لطرح هذه المساحات للاستثمار الزراعى طبقا لظروف كل منطقة من المناطق التى يستهدفها المشروع لضمان كفاءة الاستصلاح وتحديد التركيب المحصولى المناسب لكل منطقة، تمهيدا للإعلان عن هذه الآليات الشهر المقبل.

كما نفى الدكتور عبد القوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، وجود أى زيادات فى تعريفة المياه على المواطنين، مناشدا المواطنين بضرورة التقدم بشكاوى للوزارة فى حال وجود أى ارتفاعات فى الفاتورة.

وأضاف خليفة، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده عقب ورشة العمل، أنه قام برفض وإيقاف حوالى 10 عمال نتيجة لتقاعسهم عن العمل، وعدم الرد على شكاوى المواطنين، مشيرا إلى أن الشركة لديها موظفين يحملون صفة الضبطية القضائية يقومون بتحويل أى موظف يثبت تقصيرة للتحقيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر العيون


avatar

مسآهمآتي || مسآهمآتي || : 23
التقييم التقييم : 50
•بلُدِي •| •بلُدِي •| :
الجنس الجنس : انثى
العمل العمل :


مُساهمةموضوع: رد: حصاد الحكومة.. "التعليم": إعلان نتيجة الثانوية العامة 15 يوليو.. الأوقاف توقف خطوط نقل العاملين من اليوم لدواع أمنية..وزير التموين يكرم أسر شهداء التموين الأربعة..طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية بـ3 محافظات   السبت أكتوبر 12, 2013 5:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله
الله يعطيك العافية على نقل الخبر
بارك الله فيك تسلم ايدك الف شكر
لك بانتضار جديدك الشيق
تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصاد الحكومة.. "التعليم": إعلان نتيجة الثانوية العامة 15 يوليو.. الأوقاف توقف خطوط نقل العاملين من اليوم لدواع أمنية..وزير التموين يكرم أسر شهداء التموين الأربعة..طرح تنفيذ 3072 وحدة سكنية بـ3 محافظات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كريزي نت :: المنتدى الاجتماعى العام :: قسم الاخبار العالميه و المحليه-
انتقل الى:  
  • تذكرني؟
  • ChatBox
    أنت غير مسجل فى منتديات كريزي نت . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا